الجمعة، 1 يناير 2010

خطوات الإعداد العقلى لبرنامج " وداعا حب الشباب " العلاجى

تحدثنا فى المقالة السابقة عن موضوع الإعداد العقلى لتطبيق البرنامج المييز لعلاج حب الشباب " وداعا حب الشباب " , واليوم سنتناول بالتوضيح الخطوات الأربع العملية التى تمكنك من إعداد نفسك قدعقليا لتطبيق برنامج " وداعا حب الشباب " وذلك قبل أن نقوم بعرض خطوات البرنامج المخصص لعلاج حب الشباب , وبطريقة طبيعية وبدون كيماويات تتخلص به من حب الشباب بشكل نهائى , وتستمتع معه ببشرة ووجه صافى رائع خالى من حب الشباب وهذه الخطوات الأربع هى :


1- إعداد أهداف ملزمة وإيجابية واضحة هى من الأشياء التى تشحنك بالقوة الدافعة والمحفزة للتخلص من حب الشباب :-


- تجهيز أهدافك وإعدادها هو إجراء بسيط يتحتم عليك أن تتمه قبل البدأ فى تنفيذ برنامج " وداعا حب الشباب " والذى يتطلب قدر معين من التغيير تنفيذه , فلا يمكنك تجاهل إعداد الأهداف . إنها خطوة حاسمة , فيجب عليك قبل أى برنامج تحديد الهدف منه بوضوح .

- الأهداف هى المعبر الوحيد بين بين معرفة ما يجب عليك عمله , وتنفيذ العمل فعليا. مثال جيد لإعداد هدف هو أن هدفك فى حالتنا هو الحصول على بشرة خالية من حب الشباب بشكل نهائى دون رجعة , والظهور أكثر جاذبية بدون حب الشباب.

- ولإنجاز هذا الهدف يتحتم أن تبرمج عقلك اللاشعورى بصورة واضحة لهذا الهدف.

- بعد أن يتم إعداد هدفك , قم بإستبدال المعتقدات السلبية لديك بمعتقدات إيجابية عن موضوع هدفك , وإلا فإن عقلك اللاشعورى سوف يكون ضدك بدلا من أن يكون معك , أى يرفض فكرة التغيير.

- قل لنفسك أنا لا أتحمل خسارة هذا البرنامج المميز والمجانى لعلاج حب الشباب , وحب الشباب هو مرض عنيد فى علاجه , ولا يهم ما يمكن عمله من أجل تحقيق هذا الهدف , أآ هدفك فى التخلص من حب الشباب نهائيا .


2- جهز قائمة بالأشياء المطلوب تغيرها وأسباب هذا التغيير :-


- سوف تنجح فقط عندما تقوم بخلق صورة واضحة للأشياء المطلوب تغييرها فى نمط حياتك ولماذا مطلوب تغييرها فعليا.

- عقلك عادة يحتاج إلى تبرير وسبب للذهاب لإتجاه معين بالتفكير.

- قم بعمل قائمة وافية لكل أسباب الإقناع لإنجاز بشرة صافية خالية من حب الشباب , وبعدها ستكةن وسائل تحقيق ذلك أكثر سهولة.


3- يجب عليك تعديل معتقداتك من أجل تغيير تصرفك : -


- عندما تحاول تعديل طريقة حياتك وتصرفك بدون أن تغير معتقداتك " هناك أشياء تقوم بفعلها من عادات غذاية وغيرها هى من أسباب حب الشباب " وحينما لا تغير معتقداتك عنها إلى معتقدات صحيحة بدلا من المعتقدات الخاطئة التى تعتقدها , فإن المعتقدات الخاطئة ستسحبك للخلف وتمنعك من تنفيذ برنامج علاج حب الشباب " وداعا حب الشباب ".

- لذلك قبل أن تتبنى وتتبع خطوات تطبيق برنامج " وداعا حب الشباب " لعلاج حب الشباب لديك يتحتم عليك تغيير تصوراتك من أجل الثبات فى تنفيذ خطوات برنامج " وداعا حب السباب " .

- نعم هذا حقيقى إن أغلب ما سمعته ليس فقط عن حب الشباب بل عن جسمك عاما , مثل ما هو صحى وما هو غير صحى , هو غالبا وهم مثلا , " اللبن يعطيك عظام قوية – والعكس صحيح " .

- برنامج " وداعا حب الشباب " يقدم لك سائل الحياة , ولكن قبل أن تتناوله , عليك إفراغ كوبك من السموم أولا " أى معتقداتك القديمة الخاطئة والأوهام " مثلا , أن أن تعرف أن علاج حب الشباب لا يمكن علاجه إلا بالمواد الكيماوية والعقاقير فى الطب التقليدى .

- الأطباء سوف يصفوا لك عقاقير لمعالجة أعراض حب الشباب دون القضاء على العوامل الداخلية المسببة له , وأيضا عقاقير أخرى لمعالجة الآثار الجانبية الناتجة عن العقاقير الأولى !


4- علم نفسك بنفسك :-


- إذا تعلمت كيف أن تناول الأطعمة زائدة الطهى والمقلية هى أطعمة ضارة صحيا , ونفس الشئ بالنسبة للأطعمة المحتوية على كاربوهايدرات خالصة , والزيوت المهدرجة , وأن مثل هذه النوعيات من الطعام تسبب لك خلل فى التوازن الهرمونى لجسمك وللجهاز الهضمى وكذلك كثرة تناول منتجات الألبان , هنا سيتحتم عليك تغير هذه النوعية من الطعام وإلا ستصاب بالأمراض ومنها مرض حب الشباب تحديدا فحب الشباب من أهم أسبابه خلل التوازن الهرمونى.

- وهنا بعد طول فترة تناول لمثل هذه النوعية من الأطعمة , فيكون لزاما عليك أن تطهر جسمك وأعضائه من السموم والمواد الغريبة التى ترسبت به منها , وأن حب الشباب هو مجرد رسالة من جسمك يخبرك فيها بحدوث خلل هرمونى به وحب الشباب هو مجرد عرض لذلك, عندها عقلك سيتعلم ضرورة تغيير عاداتك الغذائية الخاطئة.

- إذا قمت بزيارة لمصنع لحوم مصنعة , ووتلاحظ لك لحوم الأبقار المملوءة بالمضادات الحيوية والمنشطات والتى تغذت على أعلاف بها مواد تسبب خلل هرمونى , وهذه النوعية من اللحوم هى وجبتك المفضلة , أكيد أن تجربة الزيارة ومعرفتك عن هذه اللحوم ستدفع عقلك نحو التغيير وعدم تناول مثل هذه الأطعمة , وأيضا هذه النوعية من الأطعمة هى من مسببات حب الشباب .

هذه كانت الأربع خطوات الواجب عليك تنفيذها قبل أن تبدأ فى تنفيذ خطوات برنامج " وداعا حب الشباب " لعلاج حب الشباب لديك .

وإلى اللقاء فى مقالتنا القادمة بعنوان " تخلص من حب الشباب بشكل شامل " .

ياسر سليم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق