السبت، 16 يناير 2010

علاج حب الشباب فى الطب التقليدى


هذه بعض العلاجات لحب الشباب التى يقدمها الطب التقليدى وهى لا تعمل جيدا فى علاجه على المدى الطويل لأنها تتعامل مع أعراض حب الشباب مثل المسامات المسدودة , زيادة إفراز الدهون فى البشرة , تقليل الألم الناتج من التقيحات الصديدية.... ألخ .

1- إستخدام مضادات حيوية مثل التترا سايكلين أو بروكسيد بنزويل لقتل البكتريا الموجودة فى المسام المسدودة :

والمضادات الحيوية ليست فقط غير مجدية على المدى البعيد فى علاج حب الشباب نهائيا وعلاج البكتيريا الخاصة بحب الشباب ولكن أيضا المضادات الحيوية ضارة جدا للصحتك العامة ولحالة حب الشباب لديك أيضا .

وقد يكون هناك بع الشباب لديهم حساسية لبعض من هذه المضادات الحيوية , وأكثر من ذلك فإستعمال بروكسيد البنزويل سوف تتسبب فى جفاف الطبقات العليا من البشرة وتجعلها تتقشر وتلتهب .

2- تناول فيتامين " إيه " يوميا أو أحد مشتقاته لمدة بضعة شهور كلاج لحب الشباب :

وهذا العلاج معروف كأكثر علاج تأثيرا على حب الشباب لنسبة 80% من مرضى حب الشباب لأنه يعمل على تخفيض إفراز الغدد الدهنية لدهون البشرة بشكل كبير , وعيب هذا العلاج هو أنه عندما توقف تناول هذه الفيتامينات يعود إليك حب الشباب ثانية.
وهناك بعض الآثار الجانبية من كثرة تناول بعض من مكونات هذه الفيتامينات مثل :

- جفاف البشرة .
- قشرة الشعر.
- الصداع .
- تسلقط الشعر.
- تليف الكبد وغيرها .

وبالتالى هذا علاج غير مناسب لحب الشباب .

3- علاج حب الشباب إستخدام القماش أو أدوات ميكانيكية أو كيماوية لتقشير طبقات البشرة بحك الطبقة الخارجية للبشرة بمساعدة حامض السالسيليك وغيره :


وهذا علاج لحب الشباب يعتمد على ترفيع طبقة البشرة وصنفرتها , وبهذا العلاج قد تخلو البشرة من حب الشباب ولكن الطبقات العميقة من الجلد يظل بها مرض حب الشباب وسيظهر حب الشباب من جديد .

4- موانع الحمل بالفم كعلاج لحب الشباب :

وهذ العلاج يدفع الهرومنات لتخفيض الإفراز المفرط فى هرمونات الذكورة مثل هرمون التيستوسترون وهو يمكن أن يقلل تكون حب الشباب وبتحسن , وفى حالات كثيرة جدا فهذا يعمل على حدوث خلل هرمونى شديد يزيد من حدة حب الشباب , والجسم يتعامل معه كنوع من السموم ويكون هذا عب زائد على أجهزة التطهبر للسموم بالجسم مثل الكبد مثلا .

كانت هذه أنواع من العلاجات لحب الشباب فى الطب التقليدى وضحناها لكم لكى تعملوا مقارنة بينها وبين علاج حب الشباب فى الطب البديل والذى سنتناوله فى مقالنا القادم كأحد الحلول الطبيعية الغير ضارة لعلج حب الشباب بشكل نهائى تماما بإذن الله تعالى .

إنتظرونا فى المقال القادم عن علاج حب الشباب فى الطب الطبيعى أو البديل .

ياسر سليم


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق