الجمعة، 29 يناير 2010

نصائح هامة عن حب الشباب

كتبت أمل علام

يقدم الأستاذ الدكتور مجدى رجب أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بجامعة الإسكندرية، نصائح جديدة للمرضى الذين يعانون من حب الشباب، حيث يقول إن الشباب من الجنسين فى المرحلة العمرية من 12: 24 عاما يصابون بحب الشباب بنسبة تصل إلى 85% يختلف فى حدته من شخص لآخر، وفى كل الأحوال لا يؤثر على صحة المريض العضوية، ولكن له تأثيرا بالغا على التكوين النفسى للمصابين وخاصة فى الحالات المرضية الشديدة، حيث تجعل المريض ينطوى على نفسه ويفقد الثقة فى نفسه ويميل إلى الوحدة.

وأوضح الدكتور مجدى أن حب الشباب ليس له أى إجراءات وقائية منه، ولكن علي من يعانى منه أن يزور الطبيب بمجرد شعوره بظهور الحبوب على وجهه، حتى لا يترك ندوبا على بشرته أو تغييرا فى لونها فى بعض الأماكن.

وينصح المرضى من الشباب بعدم تناول الكثير من الألبان ومنتجاتها وتجنب الوجبات الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية، بالإضافة إلى تجنب التدخين.
ويرى أن البكتيريا هى من العوامل المسببة لحب الشباب وتعيش فى جلدنا والمطهرات بأنواعها ليس لها دور فى علاجها لأنه مرض غير معدٍ إلا إذا كان يحتوى على بعض المواد المؤثرة فى علاج حب الشباب.

كما ينصح مريض حب الشباب بعدم غسل الوجه لمرات عديدة ظنا أن ذلك يقضى على المرض وإنما غسل الوجه من أجل نظافته فقط وبالمعدل الطبيعى، لأن كثرة غسل الوجه تؤدى إلى تهيج الجلد ومن ثم زيادة حب الشباب فى الوجه.

منقول عن اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق